أطعمة تنظيف الكبد من السموم

ثقافة صحية
18 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 8:32 صباحًا
أطعمة تنظيف الكبد من السموم

أطعمة تنظيف الكبد من السموم، الكبد يتسلل إليه الكثير من المواد الكيميائية يوميا، والتي تكون عبر الهواء و من خلال الغذاء الذي نتناوله لكن هناك العديد من الأطعمة التي تعمل علي تنقية الكبد  من السموم والعمل على جعله تنظيف خالي من اي سموم.

أطعمة تنظيف الكبد من السموم
أطعمة تنظيف الكبد من السموم

أطعمة تنقي الكبد من السموم

  1. يعتبر الثوم من أفضل الأطعمة التي تعمل على تنظيف وتنقية الكبد من أي نوع من انواع السموم كما أنها تعمل على تنشيط الكبد فيجب وضع الثوم في قائمة الأطعمة المتناولة على مدار اليوم، حيث أن الثوم بما فيه من الأليسين والسيلينيوم لديهم قدرة كبيرة على تنقية الكبد.
  2. الجريب فروت يعتبر من أهم أنواع الفاكهة التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة كما ان به فيتامين c الذي يعمل بقدرته على طرد السموم في الجسم، وتنقية الكبد تماما منها.
  3. البنجر والجزر من إحدي اهم أنواع الأطعمة التي تعمل على التحسين من وظائف الكبد، فهما يحتويان على البيتا كاروتينات والفلافونيوئيدات المركبات اللازمة لتنظيف وتحسين وتنقية الكبد.
  4. يعمل الشاي الاخضر بما فيه من مواد مضادة للأكسدة علي التخلص من السموم في الكبد وتحللها وتنقية الكبد تماما من أي نوع من السموم التي تضر به كما انه يعمل على محاربة الخلايا السرطانية.
  5. الخضروات وخاصة الخضار ذات الورق الأخضر كالجرجير والسبانخ النيئة من أقوى الأطعمة التي تعمل علي الامتصاص للسموم الموجودة في الدم وبالتالي التخلص التام منها، وتنقية الكبد، يحمي الخضار الجسم من المعادن الثقيلة واي نوع من أنواع المواد الكيميائية أو المبيدات التي يمكن أن يصاب الجسم بها وقت تناول أي نوع من انواع الطعام.
  6. السبانخ و الجرجير من الخضار الذي يعمل على تحفيز تدفق العصارة الصفراء الخاصة بـالتخلص التام من أي فضلات من الدم.
  7. يعمل الأفوكادو على التحفيز لإنتاج الجلوتاثيون الذي ينشط الكبد، ويعمل على إزالة السموم تماما من الكبد لذا ينصح بتناول الأفوكادو بشكل منتظم.
  8. التفاح من الفواكه التي تحتوي علي قدر كبير من البكتين المركب الذي يعمل بقدرته على تنقية وتنظيف الكبد تماما من أي نوع من انواع السموم.
  9. يعتبر زيت الزيتون وبعض الأنواع من الزيوت العضوية مثل زيت الكتان لهم القدرة علي الامتصاص لأي سموم في الجسم.
  10. الأرز البني الغني بفيتامين B، والحبوب الكاملة بمختلف أشكالها تعمل على التحسين من وظائف الكبد، وتنقيته من السموم، ويجب تجنب تماما تناول الطحين الأبيض فهو ضار بالكبد وصحته.
  11. البروكلي والقرنبيط يحتويان على قدر كبير من الجلاكوسينولات الذي يعمل علي تنقية الكبد من السموم وتنظيفه.
  12. الليمون بما يحتوي عليه من فيتامين c له القدرة على تحليل أي نوع من أنواع المواد السامة في الكبد والتخلص التام منها.
  13. الجوز الملكي بما به من الأحماض الأمينية يعمل علي تنقية الكبد،كما ان الجلوتاثيون والأوميغا 3 لديهم القدرة على امتصاص المواد الضارة بالكبد.
  14. الكركم من أفضل أنواع التوابل التي تحتوي على الكثير من الفوائد المرتبطة بتخليص الجسم من أي سموم ضارة بالكبد لذا يجب اضافة لجميع انواع الطعام، والالتزام بتناوله.
  15. شرب الماء ايضا بكثرة يعمل على تنقية الكلى والكبد من السموم، وتناول الاسماك يعمل ايضا على الزيادة من كفاءة عمل الكبد والجهاز الهضمي.

قد يهمك أيضا

 فوائد النوم المبكر للجسم 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة