أضرار شرب المياه الغازية

ثقافة صحية
20 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 3:38 مساءً
أضرار شرب المياه الغازية

أضرار شرب المياه الغازية، تعتبر المياه الغازية من المشروبات التجارية السلبية التي لها العديد من التأثيرات السيئة على الصحة العامة والتي ليس لها أي قيمة غذائية على الإطلاق لكنها تحتوي على الأشياء التي تضر بالصحة كالسكر، وترتفع السعرات الحرارية فيها بشكل كبير.

أضرار شرب المياه الغازية
أضرار شرب المياه الغازية

أضرار شرب المياه الغازية

  1. المياه الغازية لها العديد من الآثار السلبية على الصحة العامة، وجميع الابحاث العلمية اكدت على ان المياه الغازية لا تمد الجسم الا بالسعرات الحرارية فقط لكنها لا تعمل على إمداد الجسم بأي عنصر من العناصر المفيدة، كما انها تعمل على الزيادة في الشهية والشعور بالجوع طوال الوقت.
  2. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من المياه الغازية إلى اصابة الأشخاص بالكثير من مشاكل القولون، ويزيد تناول المشروبات الغازية من هرمون الجوع، وبالتالي الشعور الدائم بالجوع لدى الأفراد وبالتالي يتعرض الشخص للسمنة.
  3. تعمل المياه الغازية والاكثار منها على التعرض إلى السمنة المفرطة، والإصابة بمرض السكر.
  4. يعمل الشرب للماء الغازية على الإصابة بالعديد من أمراض القلب كما انه يعمل على الرفع من الإصابة بالسمنة وبالتالي يتأثر القلب.
  5. يعمل تناول المياه الغازية على الرفع من الدهون الثلاثية و الرفع في نسبة الكولسترول في الجسم مما يعمل علي اصابة الاشخاص  بأمراض القلب، والتصلب في الشرايين إلى جانب الإصابة بالسكتات الدماغية.
  6. بناءا على النتائج التي أجريت لها الكثير من الابحاث تم التوصل إلى أن 80% من إجمالي الذين تم اصابتهم بمرض الكبد الدهني غير الكحولي قد كانوا يتناولون كميات كبيرة جدا من المياه الغازية.
  7. كما أن التسوس في الأسنان مرتبط ارتباطا وثيقا بزيادة كمية السكر التي يتم تناولها من المياه الغازية والبكتريا التي تتكون وتتسبب في التأثير على طبقة المينا في الاسنان، حيث ان الاسنان وتعرضها لمدة 20 دقيقة الحمض الموجود في المياه الغازية كافي لتسوس الأسنان.
  8. المحليات الصناعية والملونات التي يتم إضافتها إلى المياه الغازية من الأشياء التي تعمل على التقليل من حساسية الأنسولين.
  9. يعمل شرب المياه الغازية على تعريض العظام إلى الهشاشة في العظام كما أن شرب الماء الغازية يعمل علي حدوث الانتفاخات و كثرة الغازات.
  10. شرب الماء الغازية يعمل على تكوين الحصوات على الكلى، وهذا يعود على الحموضة، والاختلالات في المعادن الجذرية.
  11. يعمل شرب المياه الغازية علي الزيادة من الحرقة التي تحدث في المعدة، كما انه يعمل علي تدمير الكبد، وحدوث التلف فيه.
  12. من الممكن ان يعمل شرب المياه الغازية على الإصابة بالجفاف، حيث ان المياه الغازية تؤدي إلى الرفع من البول بشكل كبير ومن الممكن ان تعمل على التبول المفرط فيه.
  13. يعمل شرب المياه الغازية على تسريع تلف الخلية، لذا ينبغي علينا جميعا من استبدال شرب المياه الغازية بشرب الماء العادي، وشرب الاعشاب للحفاظ علي الصحة العامة وعدم الإضرار بالكبد والكلي والمعدة مع عدم اصابة القولون او تليف الخلايا والتعرض للسرطان.

فوائد شرب المياه الغازية

  • يمكن أن يؤدي شرب الماء الغازية بالشكل الطبيعي بالتخلص من الإمساك الذي يعاني منه العديد من الأشخاص.
  • كما ان تناول المياه الغازية بالقدر الطبيعي من الأشياء التي تعمل بقدرتها علي الحفاظ علي رطوبة الجسم مع عدم التعرض للجفاف لكن إن تم تناول كميات كبيرة من المياه الغازية فإن الشخص معرض للجفاف.

مكونات المشروبات الغازيّة

  • المياه الغازية يتم صنعها عن طريق إذابة ثاني أكسيد الكربون والماء إلى جانب السكر الذي يتم اضافته إليها.
  • حمض الستريك.
  • الألوان والنكهات المضافة
  • المواد الحافظة.
  • الكافيين.

قد يهمك ايضا

طرق طبيعية للتخلص من الصداع 

فوائد تمرين البلانك المذهلة لشد البطن 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة