أشهر مشاكل الانتصاب لدى الرجل

ثقافة صحية
9 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2020 - 4:58 صباحًا
أشهر مشاكل الانتصاب لدى الرجل

أشهر مشاكل الانتصاب لدى الرجل، نجد أن مشاكل الانتصاب عند الرجال متعددة، ولا يوجد سبب واحد لهذه المشكلة حيث انها تعمل علي إعاقة العلاقة الجنسية، وبالتالي التأثير على فرص الحمل والإنجاب ومن الصعب أن تحدث هذه المشكلة.

أشهر مشاكل الانتصاب لدى الرجل
أشهر مشاكل الانتصاب لدى الرجل

مشاكل الانتصاب لدى الرجل

  1. نجد أن أشهر المشاكل التي تؤدي الي ضعف الانتصاب لدى الرجل هي الأمراض التي تصيب العضو التناسلي لدى الرجل مثل مشاكل الخصيتين وكيس الصفن والقضيب.
  2. كما أن الاختلالات التي تحدث في هرمون الذكورة من أهم الأشياء التي تتسبب في ضعف الإنتصاب حيث انها تكون نتيجتها أن لا يتدفق الدم ويصل إلى القضيب.
  3. يمكن أن يكون السبب المؤدي إلى ضعف الانتصاب هو العادات الصحية الخاطئة التي من أهمها التدخين والسهر والتعرض للمشاكل النفسية و التوتر والقلق كل هذه الأشياء تعتبر سبب كافي لتعرض الرجل لضعف الانتصاب.
  4. يمكن ان يكون عدم رغبة الرجل الجنسية هي المسبب الأساسي في انه لا يستطيع اتمام العملية الجنسية والوصول إلى الانتصاب، او النظام الغذائي الغير صحي الذي يتناوله الرجل.
  5. كما ان تعرض الرجال لمشاكل كثرة الانتصاب تعد من الاسباب التي تعمل على ضعف الانتصاب فيما بعد لديه، ومن أهم العوامل التي تعمل على كثر الانتصاب كثرة تعرض الرجل عوامل التحفيز الجنسي، ومشاكل الارتفاع لدى الرجل في هرمونات الذكورة، والاكثار من تناول الأطعمة التي تعمل علي تحفيز الانتصاب مثل المأكولات البحرية، كما ان تناول الرجل ادوية ارتفاع ضغط الدم وعلاج الإكتئاب من الاسباب المؤدية الى ضعف الانتصاب لديه.
  6. استمرار الرجل على التعرض الانتصاب الليلي من الاشياء التي تتسبب في ضعف الانتصاب لديه فيما بعد حيث ان الانتصاب الليلي يمكن أن يتعرض له الرجل بسبب كثرة الأحلام والتخيلات الجنسية في الليل، واستمرار هذه المشكلة ينبغي أن يتم الذهاب الى الطبيب لوصف علاج نفسي وحل المشكلة.
  7. سرعة القذف التي يعاني منها الكثير من الرجال، والتي فيها يكون وصول الرجل الى الاشباع الجنسي سريعه، وتكون مدة العلاقة قليله جدا فبالتالي لا تستطيع المرأة إشباع رغبتها، وترتبط هذه المشكلة بالعديد من الاضطرابات التي تحدث في  الغدة الدرقية كما أن الاختلالات التي تكون عند الرجل في الهرمونات أو الجهاز العصبي المركزي والناقلات العصبية من مسببات سرعة القذف، ولا يتم التخلص من المشكلة الا عن طريق ادوية يصفها الطبيب المتخصص، ويمكن ان يكون سرعة القذف عند الرجال شئ مؤقت سيزول بمجرد التحسن في الحالة النفسية لدى الرجل.
  8. هناك مشكلة اخري من المشاكل التي تؤدي إلى فشل العلاقة الجنسية وهي تأخر حدوث القذف حيث ان هذا التأخر من الاشياء التي تتسبب في إطالة الفترة التي يحتاج فيها الرجل ليحدث القذف، واخراج السائل المنوي او مشكلة عدم الخروج للسائل المنوي، والتي تكون بسبب اصابة الشخص بمرض السكري، أو يكون هذا الرجل من الذين يتناولون أدوية الاكتئاب وأدوية علاج الذهان، وعلاج هذه المشكلة أيضا لا يمكن ان يحصل عليه الرجل الا بمراجعة الطبيب المتخصص ووصف العلاج المناسب له.
  9. تأخر القذف يمكن أن يكون السبب في حدوثه وبالتالي فشل العلاقات الجنسية شعور الرجل بالتوتر تجاه ممارسته العلاقة الجنسية والقلق، والإجهاد النفسي الذي يؤثر على مستوي الهرمونات عند الرجل وبالتالي تأخر خروج السائل المنوي وحدوث القذف.
  10. القذف العكسي الذي يعاني منه العديد من الرجال من احدى اهم المشاكل التي تؤدي إلى فشل العلاقة الجنسية حيث أن في هذه المشكلة لا يخرج السائل المنوي من فتحة القضيب عند الرجل لكنه في هذه الحالة يخرج من مجرى البول لديه حيث ان العضلة التي تغلق فتحة المثانة أثناء عملية القذف بها مشاكل، وبالتالي يحدث أن يعود السائل المنوي الى الوراء.
  11. يعتبر القذف العكسي من المشاكل التي يكون السبب فيها اصابة الشخص بمرض السكري  والاضطرابات في الجهاز العصبي أو يكون من الاشخاص الذين يتناولون أدوية علاج تضخم البروستاتا ويكون يتناول أدوية الاكتئاب في بعض الأحيان من الممكن التخلص من القذف العكسي عن طريق الادوية التي يصفها الطبيب المتخصص وفي بعض الاحيان يحتاج الرجل لإجراء التدخل الجراحي لحل هذه المشكلة والتخلص منها في أقل وقت ممكن.

موضوعات تهمك:

أسباب الصداع النصفى وطرق علاجه

تصرفات خاطئة تجعل خطيبك يبتعد عنك

اسباب ألم البطن المفاجئ ومتى يكون الأمر خطيرا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.