أشرف بن شرقي.. الفارس الذي أعاد هيبة الزمالك إفريقيا

جمال الشمالي
2020-02-15T23:31:06+02:00
غير مصنف
15 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 11:31 مساءً
أشرف بن شرقي.. الفارس الذي أعاد هيبة الزمالك إفريقيا

أشرف بن شرقي.. توج نادي الزمالك المصري ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد تغلبه أمس الجمعة على منافسه الترجي التونسي بنتيجة 3/1 في المباراة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في أجواء مميزة.

وشهدت المباراة تألق كبير من جانب اللاعب المغربي أشرف بنشرقي، الذي تمكن من إحراز هدفين في شباك العملاق التونسي، ليدخل قلوب عشاق الفريق الأبيض رغم قدومه للنادي منذ 7 أشهر فقط، نجح خلالها  في إحراز بطولتين مع الفريق.

وأحرز النجم المغربي 8 أهداف مع الفريق في مختلف البطولات التي يشارك فيها حتى الآن، ليصبح أبرز نجوم القلعة البيضاء خلال هذه الفترة.

مولد أشرف بن شرقي ونشأته:

ولد أشرف بن شرقي في عام 1994 في بلدة تازة بشرق المملكة المغربية، وبدأ مشواره مع نادي المغرب الفاسي في موسم (2014-2015)،  وارتدى قميصه لمدة موسمين، سجل خلالهما 3 أهداف وصنع مثلهم.

قدم المغربي أداءا مميزا مع فريقه، ما لفت إلؤه أنظار، كبار الأندية في المغرب، حتى تعاقد معه الوداد في صيف 2016 لمدة 4 سنوات مقابل 450 ألف يورو.

وكانت بدايات اللاعب مع الوداد غير مبشرة إلا أنه تألق بعد ذلك، واضعا بصمته مع الفريق، ليصبح من أهم نجوم الوداد بعد ذلك، حيث أنهى موسمه الأول مسجلا 8 أهداف، وصنع 7 آخرين في 28 مباراة، وتوج مع الفريق ببطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا مع الوداد.

انتقاله إلى الهلال السعودي:

بعد تألقه مع الوداد وبزوغ اسمه في الوسط الرياضي المغربي، انضم لمنتخب المغرب في عام 2017، حيث لعب 8 مباريات أحرز خلالها هدفا وحيدا، كما لعب 6 مباريات مع المنتخب الأولمبي ونجح في تسجيل 4 أهداف معه.

وبعد تألقه مع الوداد تلقى بن شرقي العديد من العروض للانتقال إلى أكبر الأندية الأفريقية والأسيوية،كما جاءته بعض عروض من الأندية الفرنسية، إلى أن انتقل لفريق الهلال السعودي بعقد يمتد لثلاث مواسم في صفقة قياسية وقتها بلغت ما يقرب من 10 ملايين دولار.

ارتدى النجم المغربي قميص زعيم الأندية السعودية، لكنه لم يقدم مستويات جيدة مع الفريق، وبدأت أسهمه تتراجع، بسبب عدم اقتناع مسئولي النادي السعودي بمستواه، ليقرر رئيس النادي سليمان الجابر، الاستغناء عنه، حيث لم يلعب مع الأزرق سوى 6 أشهر فقط، لعب خلالهم 13 مباراة، أحرز خلالها 3 أهداف وصناعة هدفين آخرين.

مرحلة لانس الفرنسي:

بعدها رحل بنشرقي إلى نادي لانس الفرنسي معارا من الهلال وكان ذلك في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018، وكان الفريق الفرنسي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

قضى اللاعب موسما مع لانس، لعب خلاله 24 مباراة سجل فيها 3 أهداف وصنع هدفا وحيد.

انتقاله للزمالك وعودة التألق:

وعقب انتهاء إعارة اللاعب المغربي مع فريق لانس، عاد مجددا للهلال،وكان ذلك في يناير من عام 2019، لكنه لم يكمل مسيرته مع الفريق، لينتقل بعدها إلى صفوف نادي الزمالك المصري مطلع الموسم الحالي بمقابل مادي وصل إلى 400 ألف يورو.

ومنذ ارتدائه القميص الأبيض وهو يقدم أداءا مميزا مع الفريق ونجح  في خطف الأنظار واستعادة تألقه الذي فقده في منذ رحيله عن فريق الوداد، حيث ساهم بشكل كبير في تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن سجل 4 أهداف في مرحلة دور المجموعات.

وأصبح النجم المغربي أبرز نجوم الفريق الأبيض في فترة وجيزة، فمنذ التحاقه بالزمالك، نجح في تسجيل 8 أهداف وصناعة 5 آخرين، كما توج مع الفريق ببطولة كأس مصر العام الماضي، وبالسوبر الإفريقي مؤخرا بقطر والتي غابت عن الفريق منذ 17 عاما.

قد يهمك أيضا:

الزمالك بطلا للسوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه

رسميا.. اتحاد الكرة المصري يخطر الأهلي والزمالك بموعد مباراة القمة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة