أسباب ظهور الرؤوس السوداء وعلاجها بالثوم

جمال
7 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 5:08 مساءً
أسباب ظهور الرؤوس السوداء وعلاجها بالثوم

أسباب ظهور الرؤوس السوداء وعلاجها بالثوم. الرؤوس السوداء من المشاكل التى يعانى منها الكثير فى البشرة والتى تعمل على إختفاء صفاء ولمعان البشرة، كما تسبب الكثير من الأضرار للبشرة من تهيج وإلتهابات بالإضافة إلى أنها تسبب انسداد للخلايا الموجودة فى البشرة من خلال الخلايا الميتة والزيوت الطبيعية الموجودة فى البشرة.

يستخدم فى علاج الرؤوس السوداء العلاجات الطبية التي ينصح بها الطبيب، لكن هناك بعض الأشخاص التى لا تتناسب معهم العلاجات الطبية وفى تلك الحالة يصبح العلاجات الطبيعية والمنزلية هى الأفضل فى التخلص من الرؤوس السوداء ويعتبر الثوم من أفضل العلاجات الطبيعية والمنزلية المستخدمة فى التخلص من الرؤوس السوداء والشوائب وغيرها من مشاكل البشرة.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء وعلاجها بالثوم
أسباب ظهور الرؤوس السوداء وعلاجها بالثوم

أسباب وجود الرؤوس السوداء

هناك بعض الأسباب التى تساعد فى وظهور الرؤوس السوداء ومنها:

1- إنخفاض نسبة المناعة فى الجلد والتى تؤدى إلى سهولة إصابة الجلد بالملوثات المنتشرة فى البيئة.

2- المشاكل النفسية والخلل الذي يحدث في الغدد الصماء والدورة الدموية، هذا كما تعتبر الأدوية المتناولة سبب فى ظهور الرؤوس السوداء.

3- جفاف الجلد والبشرة نتيجة إهمال تناول شرب المياه بكميات كبيرة يسبب ظهور الرؤوس السوداء، كما أن إنتاج البشرة الدهنية بكثرة يسبب الرؤوس السوداء.

4- تناول الكثير من الكربوهيدرات والسكريات والدهون فى النظام الغذائى الخاص بك يساعد فى انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

5- عدم الاهتمام بنظافة الوجه بالغسول المناسب للتخلص من الشوائب والملوثات، كما ان الإهمال في التخلص من العرق يسبب انسداد الخلايا.

6- استخدام مقشر البشرة بكثرة يعمل على التخلص من الزيوت الطبيعية الموجودة فى البشرة ليؤدى فى النهاية إلى جفاف البشرة وظهور الرؤوس السوداء. كما يعتبر استخدام واقي الشمس من الأسباب التي تعمل على ظهور البثور والرؤوس السوداء.

7- عدم الاهتمام بنظافة الوسائد والمخدات والمناشف من عوامل تلوث الجلد ونمو البكتيريا ويساعد في ظهور الرؤوس السوداء.

استخدام الثوم فى التخلص من الرؤوس السوداء

يعتبر الثوم من اهم العلاجات المستخدمة فى التخلص من الرؤوس السوداء، حيث يمكن استخدامه فى تقشير البشرة وتنظيفها والتخلص من البكتيريا والميكروبات التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء على البشرة.

هذا كما يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التى على إزالة الرؤوس السوداء، كما توجد الكثير من الوصفات التى يدخلها فيها الثوم و إضافة خل التفاح الذى يساعد في التخلص من الزيوت وإعادة توازن الحموضة فى البشرة والجلد، بالإضافة إلى حماية الجلد من البكتيريا والفطريات الموجودة على الجلد الملوث.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء وعلاجها بالثوم
أسباب ظهور الرؤوس السوداء وعلاجها بالثوم

وصفات الثوم للتخلص من الرؤوس السوداء

إليكم بعض وصفات الثوم التى تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء ومنها:

  • يجب إحضار بعض من فصوص الثوم المهروس وبعد التأكد من هرس الثوم ليصبح مثل المعجون نقوم بإضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة من ملح الطعام وخلط هذه المكونات مع بعضها جميعا.
  • بعد خلط جميع المكونات نقوم بوضع هذا الخليط على أماكن الرؤوس السوداء مع التدليك الخفيف، ولا تقلق حين وجود الجلد يتحول إلى اللون الوردى هذا الأمر طبيعيا نتيجة زيادة تدفق الدم إلى خلايا البشرة. كما وجد ان مدة وجود الخليط على البشرة كلما زادت زاد فعالية الخليط فى التخلص من الرؤوس السوداء والبثور.
  • قم بإزالة الماسك باستخدام المناديل الورقية ثم قم بشطف وجهك بالماء الدافئ. كما يجب تكرار غسيل الوجه والتأكد من التخلص من رائحة الوجه المزعجة نتيجة لوجود الثوم ذو الرائحة النفاذة.
  • بعد غسيل الوجه عليك بعد استخدام أى من المستحضرات التجميلية على الوجه لمدة ساعتين بعد استخدام الماسك على الوجه.
  • يساعد هذا الماسك فى التخلص من البكتيريا والعمل على تنظيف البشرة بالإضافة إلى توازن الرقم الهيدروجينى فى البشرة.
  • كما يمكن التخلص من رائحة الثوم من خلال استخدام قطعة قطنية مغموسة فى عصير الليمون والتمرير بها على الوجه.
  • كما يجب الالتزام بعدم استخدام ماسك الثوم والملح وخل التفاح بكثرة حتى لا يتسبب فى جفاف وتقشير البشرة.

فوائد الثوم للبشرة

يعتبر الثوم من أهم العلاجات الطبيعية لمشاكل البشرة والجلد، هذا لما له من خصائص المضادات الحيوية فى علاج الرؤوس السوداء والتخلص من البثور المزعجة فى البشرة. كما يدخل الثوم في الكثير من العلاجات سواء للبشرة والشعر أيضا.

موضوعات تهمك:

تأثير الزعل على الحامل فى الشهر السادس

كيفية الاستعداد للولادة فى ظل انتشار الكورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.