أردوغان وترامب يبحثان ليبيا

العرب
15 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 6:51 مساءً
أردوغان وترامب يبحثان ليبيا

أعلنت الرئاسة التركية، مساء اليوم الأربعاء، أن أردوغان وترامب بحثا قضية ليبيا وذلك في اتصال هاتفي لبحث الأزمة القائمة، بعد فشل توقيع الاتفاق في موسكو.

وقالت الرئاسة التركية أن أردوغان وترامب أجريا اتصالا هاتفيا مطولا لبحث ليبيا.

وأضافت الرئاسة في بيان لها بحسب ما نقلت صحف تركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب مكالمة هاتفية بحثا خلالها الوضع في ليبيا.

وأوضحت أن الاتصال تمت فيه بحث الأزمة الليبية كما جرى في المحادثات بحث العلاقات الثنائية، والوضع الحالي في ليبيا وأحداث المنطقة.

وكانت العاصمة الروسية موسكو قد شهدت يوم الاثنين الماضي مفاوضات أجريت بين روسيا وتركيا بمشاركة الأطراف الليبية لبحث هدنة طويلة الأمد في البلاد إلا أنها باءت بالفشل بعد رفض وفد قوات شرق ليبيا الذي يقوده حفتر التوقيع على الاتفاق.

وكانت ألمانيا قد أعلنت في وقت سابق عن موعد عقد مؤتمر برلين حول ليبيا لحل الأزمة وذلك يوم التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقالت الحكومة الألمانية في بيان لها أن برلين دعت رئيس حكومة الوفاق فايز السراج وقائد قوات شرق ليبيا التي تهاجم طرابلس خليفة حفتر وممثلين عن واشنطن وأنقرة ولندن وبكين وروما والجزائر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لحضور المؤتمر.

وذكر البيان أن المفاوضات يشارك فيها الدول الخمس دائمة العضوية لدى الأمم المتحدة الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين بالإضافة لتركيا ومصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا والجزائر والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

موضوعات تهمك:

حفتر قلق ونادم لكن؟

تفعيل صواريخ إس 400 في تركيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة