أرامكو تعلن خفض الانتاج إلى 8.5 مليون برميل

2020-04-17T10:33:23+02:00
أسواق
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 10:33 صباحًا
أرامكو تعلن خفض الانتاج إلى 8.5 مليون برميل

أعلن عملاق النفط السعودي شركة أرامكو اليوم الجمعة، خفض إنتاج النفط وذلك إلى 8.5 مليون برميل نفط خام يوميا بدءا من الأول من شهر مايو/ أيار المقبل.

جاء ذلك على خلفية اتفاق منظمة أوبك بلس مع دول منتجة للنفط حول خفض الانتاج بنسبة تصل إلى 10 براميل يوميا من أجل احتواء انهيار اسعار النفط.

وقالت شركة أرامكو في بيان لها اليوم، أنه تم البدء بعليات خفض إنتاج النفط وذلك إلى 8.5 مليون برميل يوميا اعتبارا من 1 مايو المقبل.

وأوضح بيان الشركة أنها تعلن تزويد عملائها إلى 8.5 مليون برميل نفط يوميا اعتبارا من 1 مايو.

ووفقا لشروط الاتفاق المبرم بين أعضاء منظمة أوبك بلس ودول خارجها، فإن روسيا والمملكة العربية السعودية سيعملون على خفض انتاج النفط بحصة متساوية تصل إلى 2.5 مليون برميل يوميا مقارنة بمستوى الانتاج الأساسي البالغ 11 مليون برميل يوميا.

وتوصلت مجموعة أوبك بلس يوم 12 إبريل الجاري إلى اتفاق خفض الانتاج من النفط على ثلاث مراحل على أن يكون بدأ عملية الخفض بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا من مايو/ أيار إلى يونيو/ حزيران ومن ثم 7.7 مليون برميل في النصف الثاني من العام الجاري و5.8 مليون أخرى حتى نهاية إبريل عام 2022.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في وقت سابق أن صفقة أوبك بلس الجديدة تساعد على تجنيب سوق النفط الانهيار حيث منعت حالة الفوضى وتساعد على الحفاظ على ديناميكيات أسعار مستقرة إلى حد ما في العالم.

موضوعات تهمك:

علاقات عائلة بلا طلاق.. تصريحات وزير النفط السعودي عن العلاقة مع روسيا

اسعار النفط تحطم الاقتصاد السعودي ودول أخرى

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.