أحمد كريمة: التطاول على عائشة تعدي على قدسية القرآن

2020-06-07T21:33:53+02:00
أخبار
7 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2020 - 9:33 مساءً
أحمد كريمة: التطاول على عائشة تعدي على قدسية القرآن

أدان الدكتور أحمد كريمة الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف بأشد العبارات إساءات المسيئين، ومثيري الفتن والهجوم على السيدة عائشة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال كريمة إن تطاول السفهاء علي مقام السابقين الأولين مثل الصديقة بنت الصديق فقهية المسلمين سيدتنا عائشة بنت أبي بكر -رضي الله عنهما-زوج النبي-صلي الله عليه وسلم-اعتداء علي قدسية القرأن الكريم .

وقال كريمة في تصريحات خاصة ، أن السيدة عائشة رضي الله عنها وعلي مقام النبوة برأها الله لأن فراشه صلى الله عليه وسلم لابد من طهارته، وقد بين الله -تعالي-في كتابه وعلي لسان نبيه:تزكية السابقين الأولين وفضائلهم-رضي الله عنهم أجمعين.

استنكر الأزهر الشريف بشدة ما صدر عن بعض الأشخاص في لبنان من إطلاق شعارات تسيئ إلى زوجة رسول الله ﷺ وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها وعن الصحابة أجمعين.

ويؤكد الأزهر أن أمهات المؤمنين والصحابة -رضي الله عنهم- رمز لكل مسلم، والإساءة لهم أمر مرفوض ومحرم، ويستدعي تحرك العلماء والقادة الدينيين على اختلاف مذاهبهم لتحريم وتجريم الإساءة لهم وللرموز والمقدسات الدينية وضرورة احترامها، وأهمية ترسيخ قيم السلم والحوار والتفاهم .

أقرأ أيضا

علاقة الاجهاد والخوف بفيروس كورونا

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.