يتصدرهم ميسي.. أبرز 10 هدافين أجانب في تاريخ الدوري الإسباني

mohamed10 يونيو 2020آخر تحديث :
ميسي
ليونيل ميسي

ينتظر عشاق الدوري الاسباني لكرة القدم، عودة المسابقة من جديد هذا الأسبوع، بعد أن توقف دام لنحو 3 أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتنطلق البطولة مجددا بمباراة من العيار الثقيل بين إشبيلية وريال بيتيس يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت السعودية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

وشهدت الليجا عبر تاريخها تألق العديد من النجوم من خارج إسبانيا، الذين قدموا آداءا مميزا مع أنديتهم وأحزو العديد من الأهداف.

ونستعرض لكم أبرز 10 هدافين أجانب في تاريخ الدوري الإسباني:

1. ليونيل ميسي.. أسطورة برشلونة وهو الهداف التاريخي لليجا الإسبانية، حيث نجح في تسجيل 438 هدفا في 474 مباراة بالدوري الإسباني.

2. كريستيانو رونالدو.. حيث تألق بقميص ريال مدريد مسجلا 311 هدفاً في 292 مباراة، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي مطلع الموسم الحالي.

3. هوغو سانشيز.. حيث لعب لأندية أتلتيكو مدريد، وريال مدريد، ورايو فاليكانو، وشارك في 347 مباراة سجل خلالها 234 هدفاً.

4. صامويل إيتو.. الدولي الكاميروني السابق، حيث لعب لأندية ريال مدريد، إسبانيول، مايوركا، وبرشلونة، وشارك في 280 مباراة سجل خلالها 162 هدفاً.

5. كريم بنزيما.. النجم الفرنسي، مهاجم ريال مدريد الحالي، تمكن من تسجيل 162 هدفاً في 338 مباراة بالليجا، جميعها بقميص الملكي.

6. لويس وسواريز.. الدولي الأرجوياني، مهاجم برشلونة الحالي، حيث سجل 142 هدفاً في 180 مباراة جميعها بقميص البارشا.

7. أنطوان جريزمان.. الدولي الفرنسي، نجم وريال سوسييداد أتلتيكو مدريد السابق، وبرشلونة الحالي، حيث تمكن من تسجيل 142 هدفاً في 347 مباراة.

8. دييجو فورلان.. الدوليالأوروجوياني السابق، حيث لعب لأندية أتلتيكو مدريد، وفياريال، وشارك في 240 مباراة سجل خلالها 128 هدفاً.

9. رونالدو.. النجم البرازيلي السابق الذي لعب للغريمين برشلونة وريال مدريد، وشارك في 164 مباراة في الليجا سجل خلالها 117 هدفاً.

10. دافور سوكار.. الدولي الكرواتي، ونجم إشبيلية وريال مدريد، السابق،  حيث شارك في 239 مباراة في الليجا سجل خلالها 114 هدفاً.

قد يهمك أيضا:

الدوري الإسباني يشهد حضور الجماهير في هذا الموعد

موعد أول مباراة لريال مدريد بعد عودة الدوري الإسباني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة