أبرز الطرق لـ لتغلب على الكسل

2020-02-15T14:28:13+02:00
بنوننون
22 ديسمبر 2019آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 2:28 مساءً
أبرز الطرق لـ لتغلب على الكسل

أبرز الطرق لـ لتغلب على الكسل

أبرز الطرق لـ لتغلب على الكسل :إن أسوء شعور يحاوط الإنسان هو الكسل والخمول والتراجع عن انجازا اهم وانجح الاعمال سواء فى الدارسة بالنسبة للطلاب وكافة هذه الفئة ,او العمل ,او غيرها ,فلابد من الابتعاد كل البعد عن تلك العادة السيئة التى لا تقود الانسان الى الهلاك والتراجع دائما اذ لم ينهض من جديد ويترك الكسل وعدم القدرة على فعل الامور الهامة فى هذه الحياة ,وفى هذا المقال سوف اعرض لكم طرقا وحلولا مفيدة للغاية للتغلب على مشكلة الكسل التى تواجه العديد من بيننا.

*طرق للتغلب على الكسل:
قد يرجع الكسل والخمول الذى ينتاب حالة الانسان الى خلل فى بعض الامور ,لنتعرف عليها :

*النوم:
من المفترض ان يحصل جسم الانسان على قدر كاف ومخصص للنوم ,أى ما يقارب من 8إلى عشر ساعات يوميا فقط ,غير ذلك سوف يعتاد جسم الانسان على السهر ويتبعه الارهاق والكسل والخمول والتراجع عن كافة الاشياء الهامة التى يجب فعلها يوميا .

الكسل
الكسل

*الاستيقاظ مبكرا:
لابد وان نعود انفسنا على الاستيقاظ باكرا ,فله تأثيرا رائعا فى محاربة الكسل والخمول ,واكتساب النشاط والحيوية ,بجانب ذلك غسل الوجه بالماء البارد التى يمنحك الانتعاش فور الاستيقاظ من النوم ,يساعد بشكل كبير للتغلب على مرحلة الكسل نهائيا ,ومنح الجسم طاقة جيدة وتحسن ,وهو الامر الذى يجعل الانسان له القدرة على انجاز كافة ما عليه فعله يوميا كما ذكرنا ,كما ان الاستيقاظ باكرا يحسن الحالة المزاجية كثيرا .

الكسل
الكسل

*ممارسة الرياضة :
من أهم العوامل بعد الاستيقاظ مبكرا هى ممارسة الرياضة التى تضفى نشاطا غير عاديا لجسم الانسان ,وتكسب الجسم طاقة لابد ان يتحلى بها الجسم يوميا ,كما ان الحفاظ على ممارسة الرياضة يوميا تساعدك على تخطى مرحلة الإرهاق والكسل وعدم ادراك الوقت ,وحبذا ممارسة الرياضة فى الصباح الباكر واستنشاق الهواء البارد المنعش الذى يحسن الحالة المزاجية للانسان وتجعله يطمح لملاحقة الاعمال التى كادت ان تنتهى .

الكسل
الكسل

*المواظبة على الصلاة:
الصلاة هى العبادة هى النشاط ,الصلاة تطارد الكسل بل وتتغلب عليه نهائيا,الصلاة حياة اخرى ,حياة غامرة بالسعادة لا تشوبها شائبة , الصلاة تطرد الخمول من الجسم ,تجعل الجسم يعتاد على ادراك هذا الروتين وممارسته يوميا ,احرص على الصلاة التى تهزم الضعف والخمول التى يطارد ذاكرتك ,ويمنحك الله عز وجل القوة والنشاط ,ويثبت الايمان بداخلك .

الكسل
الكسل

*النظام الغذائى :
النظام الغذائى عبارة عن خطة مدرجة لابد ان يضعها الانسان لذاته ويستمر عليها ,اذا حدث خلل فى جانب من جوانب تلك الخطة ,راود جسم الانسان الكسل والخمول وعدم القدرة على انجاز المهام ,وذو الامر الذى يجعلك تهتم كثيرا بتناول الاطعمة والوجبات الغذائية التى تبنى على البروتينات والفيتامينات التى تجعل منك انسانا نشيطا ذو صحة جيدة,وتبتعد كل البعد عن الاطعمة الجاهزة والملئية بالدهون الضارة والتى تجعل منك شخصا كسولا للغاية .

الكسل
الكسل

متابعة الطبيب:
يلجأ البعض لمتابعة الطبيب اذ لم يرجع الخطأ فى تلك الاسباب السالف ذكرها ,فقد يصحب الانسان اضطرابات نفسية او اكتئاب او ما شابه لذلك يجعله يحتاج الى طبيب لمعالجة هذه المشكلة المتسببة فى كونه كسولا .

1 3 3 - الساعة الخامسة والعشرون

*ترتيب المنزل أو المكتب:
ترتيب وتظيف المكان او الحانة التى يجلس بها الانسان يؤثر تأثيرا ايجابيا كبيرا فى دفع الانسان على النشاط وطرد الكسل والخمول ,اما اذا تركنا الاشياء مبعثرة ونشر الفوضى فى المنزل او على مكتبك الخاص يشعرك بالكسل والخمول .

how to organize your office - الساعة الخامسة والعشرون

*السفر:
كثرة السفر والتنقل الى اماكن اخرى مبهجة تجعلك تتمتع بأجواء جميلة وجديدة نوعا ما ,قادرة على ان تجعل منك انسانا نشيطا يهوى الايجابية فى حياته على ان تكون كن اولوياته ,وهو الامر الذى يجعلك ترفض الكسل والخمول دخوله حياتك .

المالديف - الساعة الخامسة والعشرون

*التعرف على الاخرين :
الاصدقاء والاشخاص الايجابيون يصنعون البهجة وتغيير سلوكك الى الافضل ,يساعدوك على كونك انسان ناجحا محبا لعملك ,نشيطا ,يحفزوك على تحقيق الهدف التى ما زلت تحاول الوصول اليه, ممتمتعا بقدر عال من الطاقة والحماس والقدرة على انجاز كل ما تود فعله فى عملك ,وانهاء الكسل من نموذج حياتك ,اختر اصدقاء حقيقون ,صادقون ,لا يعروفون للخيانة ولا الحقد طريق ,وكن مبتسما حتى تبتسم لك الحياة , كن ناضجا بفكرك حتى تنل ما تريد .

434 4 - الساعة الخامسة والعشرون

*تنظيم الوقت:

يعد تنظيم الوقت من اهم الامور فى حياة الانسان ,فلا بد من عمل جدولا بكافة المهام التى تريد انجازها يوميا ,وضع لكل عمل الوقت الذى تريد انهاء حاجتك فيه ,احرص على الانضباط فى وقتك فهذا يجعلك نشيطا متألقا ,وابتعد عن طريق الكسل فإن اخره طريقا مشوبا يدفعك للمهالك ,وهذا ليس الطريق للصواب للانسان المكافح النشيط الذى يحب عمله .

80119177 489681291658288 2998480672663797760 n - الساعة الخامسة والعشرون

*اجتهد فى عملك:

العمل عهو الطريق الصحيح للابتعاد عن الكسل نهائيا ,حتى وان كان عملك شاقا فبيدك ان تحارب تلك الوساوس التى تجعلك تتراجع عن عمك ,اجتهد حتى تحصد النجاح ,حب عملك حتى تعمل ما تحب , كن على يقينا بالله انه سوف يجعل ثمرتك العملية ناجحة ومربحة للغاية ,واستعن بالله فى كل امر .

قد يعجبك ايضا:

وجبات هامة للأطفال فى عمر سنة واحدة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة