آكل النمل الحرشفي .. هل سبب فيروس كورونا

2020-03-14T01:09:45+02:00
تريندكورونا
9 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
آكل النمل الحرشفي .. هل سبب فيروس كورونا

قالت وكالة الأنباء الصينية شينخو إن آكل النمل الحرشفي تسلسل الجينوم فيه فيروس كورونا تم استخلاصها من آل النمل، وذلك بناء على دراسة متطابقة بنسبة 99% مع السلالة التي وجدت في البشر.

وأشارت الوكالة إلى أن هناك دراسة انتهت بأن آكل النمل الحرشفي هو الوسيط بنسبة كبيرة في انتقال الفيروس للانسان.

وأوضح عدد من العلماء الصينيون دلالات انتقال فيروس كورونا من الخفافيش، وعلماء آخرون أعلنوا أن أكل النمل بؤرة أيضا لانتقال المرض خاصة وأنه نوع من الثدييات الصغيرة تتغذى على الحشرات.

بالإضافة إلى آكل النمل ذكر عدد آخر من العلماء إن من أسباب كورونا الحشرات والطيور مثل الخفافيش والفئران قال عدد آخر إن أكل النمل الحرشقي سبب كبير في لعدوى أيضًا، حيث آكل النمل من الأكلات المهمة عند الشعب الصيني

وسموه بالحراشيف بسبب غطاء الموجود فوق جسمه وتكتله فوق بعضه، أنواع من آكل النمل الحرشفى شجرية والبعض الآخر برية، ولها ذيول شبه مفصلية.

وانتشر فيروس كورونا الجديد الذي بلغ عدد ضحاياه نحو 700 حالة، في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي وسط الصين، وأعلنت الصين عن تفشيه وتحوله إلى وباء وأبلغت منظمة الصحة العالمية بذلك في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وواصل المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان حصد أرواح الصينيين في وقت انتقل فيه إلى عدة دول حول العالم، ما دفع منظمة الصحة العالمية لإعلان حالة طوارئ صحية، بينما تعمل جهات صحية صينية محلية وجهات أخرى مختلفة على محاولة إيجاد حل لهذا الفيروس الذي لم يتعافى منه إلا نسبة قليلة.

موضوعات تهمك:

شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا بالإمارات

حقيقة إصابة اثنين بفيروس كورونا بالسعودية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة